أندية العربية المفتوحة: نحتاج المزيد من الدعم من إدارة الفرع!





 أندية العربية المفتوحة: نحتاج المزيد من الدعم من إدارة الفرع

قام مجموعة من الطلاب الممثلين للأندية الطلابية عمل لقاء تلفزيوني على قناة الراي الكويتية في برنامج رايكم شباب. وقد كان اللقاء مبعث فرح وفخر لمجموعة كبيرة من طلاب الجامعة العربية المفتوحة التي بدأت تبرز في ظهورها التفاعلي من خلال الأنشطة والفعاليات المقامة.


وقد حضر لتمثيل نادي الضاد الطالب علي السلمان نائب رئيس المجلس الطلابي, حيث وضح أهداف النادي في المحافظة على الهوية العربية في جامعة طغت فيها اللغة الإنجليزية على كافة التخصصات. وذكر أن فكرة إنشاء النادي الحديث العهد أتت على إثر معرض الكتاب المقام في فترة سابقة, وأيضا لما وجدوه من رغبة لدى طلاب الجامعة في تعزيز لغتهم العربية . وأن النادي يعد بفعاليات تعود بالنفع على الطلاب منها مسابقة القصة القصيرة باللغة العربية.



ومن جهة أخرى قام الطالب عبدالعزيز الرشيد رئيس نادي اللغة الإنجليزية  بذكر إنجازات النادي العديدة حيث أنه أول نادي في الجامعة. وقام النادي بعقد English Day الذي لاقى نجاحا في العام الفائت. كما أن النادي قام بتنظيم أضخم فعالية في تاريخ الجامعة  International Day الذي لاقى استحسان إدارة الفرع والطلاب. وقد قام النادي مؤخرا بإنشاء مجموعة القراءة وتم مناقشة بعض الكتب الأدبية وعقد مسابقة القصة القصيرة باللغة الإنجليزية. وعن جديد أنشطة النادي فهو  English Day للسنة التالية على التوالي ومسابقة القصة القصيرة في انعقادها الثاني.




كما قام رئيس مجموعة المواهب في نادي الثقافة والفنون محمد الشمري بتسليط الضوء على أهداف النادي الذي يطمح لتنمية المواهب الطلابية وغيره من خلال ورش عمل تقام للتدريب. والجدير بالذكر أن النادي يحضر ليوم خاص لاستعراض هذه المواهب على مسرح الجامعة وسط حماس وترغب. ويضم النادي أربعة مجموعات تسعى جاهدة لتقديم فعاليات مفيدة في الفترة القادمة لإبراز النادي الحديث العهد.


ومثل الطالب عبدالعزيز الرشيد نادي المناظرة وضح سعي هذا النادي إلى تعزيز مهارة المناظرة لدى طلاب الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية وما يقوم به النادي من تدريبات لأعضائه وتحضيرهم لدوري المناظرات. وتطلع النادي إلى عقد فعاليات يتم التحضير عليها. 



وقد شدد الجميع على حاجتهم إلى المزيد من الدعم من إدارة الفرع لأنهم طلابها ويمثلونها راجين أن تمتد بينهم أواصر التعاون لما فيه خير للطرفين.

اللقاء:



كتبت: @Lolita_AOU